“السعد “يفتتح دورة تقييم الاثر البيئي بجمعية البيئة

11 أيلول/سبتمبر 2019

افتتح امين عام وزارة الصحه سابقا ومدير عام مستشفى المقاصد الخيريه الدكتور علي السعد في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابعة لجمعية البيئة الاردنية فعاليات دورة تقييم الاثر البيئي بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات .
واكد السعد على اهمية مثل هذه الدورات التي تسهم في تعزيز بناء قدرات الافراد والمؤسسات التي تعنى بالبيئة والصحة في اهمية التشاركية وتوحيد الجهود من اجل حماية البيئة والحفاظ عليها ودراسة تقييم الاثر البيئية وتحديد الاثاروالمشاكل البيئية على المجتمع .
وثمن جهود جمعية البيئة الاردنية التي تبذلها على امتداد مساحات الوطن من خلال فروعها للتركيز على التوعية والتدريب وتنفيذ الانشطة التي تعنى باعطاء البيئة اولوية سواء اكان ذلك من خلال اللقاءات التدريبية او القيام بالاعمال التطوعية معربا عن استعداد المستشفى للتعاون مع الجمعية لتنفيذ الانشطة والبرامج المختلفة .
بدوره استعرض المدير التنفيذي للجمعية معن نصايره الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية والجوائز التي حصلت عليها محليا ودوليا بالاضافة الى اقامة الاحتفالات بمختلف المناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدولية كما وقعت الجمعية اكثر من 140 اتفاقية تعاون وتدوير مع العديد من المؤسسات والجامعات والمدارس .
وقدمت المدربه المهندسه سهام مؤمنه شرحا عن الدوره واهدافها المتمثلة في تعديل وتحسين التصميم الخاص بالمشروع وتأكيد الاستخدام الامثل للموارد وتحديد قياس التأثيرات الرئيسية للمشروع ومنع حدوث اي ضرر يؤثر العناصر البيئية المتعددة .
وعلى هامش الافتتاح اطلع السعد من خلال جوله له على مرافق الجمعية مركز التدريب والمكتبه البيئية .
ويذكر ان جمعية البيئة التي تأسست عام 1988 لديها مركز تدريب وبناء قدرات واستشارات مرخص وموقع الكتروني اخباري ومكتبه بيئية ومركز فرز وتدوير وهي الان بصدد انشاء محطة معرفة بيئية تعتبر الاولى من نوعها..

Top