Print this page

ماذا يميزنا

1- مستشفى خيري يعمل بحجة وقفية وفتوى شرعية يتبع لصندوق الزكاة / وزارة الأوقاف ( وقف صحي ) . حيث تم تأسيس هذا المستشفى من قبل لجنة زكاة وصدقات حي نزال والذراع الغربي وتم افتتاحة رسميا عام 2014 وبسعة 51 سرير.

 2- دعم الفقراء والمحتاجين في حال عدم قدرتهم على دفع نفقات العلاج في المستشفى من خلال صندوق المريض الفقير التابع للجنة زكاة وصدقات حي نزال والذراع الغربي .

 3- يعتمد المستشفى في تشغيله على دخله من القادرين والمؤمنين صحيا والمحولين من الجهات الصحية المختلفة ( تشغيل ذاتي ) حيث لا يوجد اي مخصصات مالية من اي جهة كانت.

4- أسعار المستشفى حسب التسعيرة المعتمدة من وزارة الصحة ونقابة الأطباء وتعتبر اسعار في متناول الجميع.

 5- المستشفى يستقبل الحالات المرضية من الأشقاء اللاجئين السوريين والعرب وتغطى نفقاتهم من خلال المنظمات الدولية ( جمعية العون ، جمعية الإسعاف ، الميد اير) .

6- المستشفى يستقبل المحولين من وزارة الصحة وله الأولوية في حال عدم توفر الأسرة في مستشفيات وزراة الصحة ( مستشفى البشير ، مستشفى حمزة ) حسب كتاب معالي وزير الصحة . وزير الصحة رقم ( ت ص / تحاويل / 7838 ) تاريخ 13/12/2018 وقريباً سيتم إعتماده للمحولين من وحدة إعفاءات الديوان الملكي العامر .

7- المستشفى يستقبل الوفود الطبية والتي تقوم بالمعالجة المجانية للمرضى ( الفرنسي ، التشيكي ، الكويتي ، والأمريكي ، الجمعية السورية الأمريكية الطبية SAMS وجنسيات أخرى ) .

8- المستشفى يقوم بالأيام الطبية المجانية بالتعاون مع صندوق الزكاة في مختلف أنحاء المملكة .

9- المستشفى يقوم بالايام الطبية المجانية كدعم للمجتمع المحلي في حي نزال وغيره من مناطق عمان.